» الإعجاز في الغذاء

ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت التين والزيتون؟… تعرف على المعجزة

أفضل الأغذية الطبيعيّة للوقاية من السّرطان.. أنّك إذا حرصت على تناول التيّن والزيتون أو التيّن المجفف وزيت الزيتون سيكون علاج رائع ووقاية من مشاكل كثيرة جداً مثل: الأمراض المزمنة، وهذا المزيج يمنحك شباب دائم.

بسّم الله الرّحمن الرّحيم.. الحمد الله الّذي هدانا إلى هذا وما كنا أنّ نهتديّ لولا أنّ هدانا الله.. وصلّى الله على حبيبنا محمد وعلى آله وأصحابه وسلّم تسليماً كثيراً.

أنا أجلس اليوم عند أحد الأحبة في أرضه وسبحان الله على يميني هنا شجرة الزيتون وهنا شجرة التين، وينموان بجانب بعضهما دون أيّ تعارض ودون أيّ مشاكل سبحان الله أنا أحببت فقط هذا المنظر البديع، الرَّائع، كيف أنّ التين والزيتون يتعانقان بالقرب من بعض.. سبحان الله.

القرآن العظيم ذكر التين والزيتون.. أنا اليوم أحب أن أعطيكم فكرة عن الفوائد المذهلة.. وماذا يحدث في جسمك إذا تناولت التيّن والزيتون؟ ما الذي يحدث؟ الحقيقة.. هذا السؤال أجاب عنه بعض العلماء، فثمرة التين من الثِّمار العجيبة جداً فيها أقوى مضادات الأكسدة، ومضادات الأكسدة كما نعلم مهمة جداً لصحة الخلايا ولمكافحة الشيخوخة وللجلد ولضغط الدم ولمشاكل القلب.. مهمة جداً لتجديد النشاط، وهنا أنا قبل أن أبدأ بذكر الفوائد أود أنّ أقول لكم: الله عز وجل أقسم بالتين الزيتون: {وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ}[التين1-3]ماذا قال بعد ذلك؟ {لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } [التين4]، هذه إشارة من الله عزَّ وجل إلى أن التين والزيتون مهم لتقويم الإنسان.. تقويمه من الأمراض، شفائه من الكثير من المشاكل. اليوم مثلاً يعتبر الكثير من العلماء أنّ التين المجفف إذا أخذ مع زيت الزيتون هو علاج رائع لمشاكل الجهاز الهضمي وعلاج رائع لمشاكل الجلد: الصَّدفية والأكزيما والأمراض المستعصية طبعاً.

التين يعتبر من أقوى المواد التي فيها: الكالسيوم… المهم لسلامة الجسم والعظام والأسنان والصحة بشكل عام، وفيه كمية كبيرة من البوتاسيوم.

الزيتون.. يعالج السَّرطان من أفضل الأغذية الطبيعيّة للوقاية من السّرطان، ونحن تحدّثنا عن بحث أنَّ زيت الزيتون فيه مادة تجبر الخلية السّرطانيّة على الانتحار.. سبحان الله.. هذا من عجائب الزيتون فيه مادة حتّى الآن العلماء لم يفهموا ما الَّذي يحدث داخل زيت الزيتون؟ ولم يفهوا ما الَّذي يحدث داخل التين عندما يدخل إلى الجسم؟ يحدث تغيرات مهمة جداً، يعني مثلاً بالنسبة لموضوع الكوليسترول وهو مرض العصر وسكريّ الدم، طبعاً هنا ينصح بأخذ هذا التين والزيتون بكميات معتدلة طبعاً وعدم الإسراف، الله تعالى قال: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ } [الأعراف 31].

ماذا تقول الدراسات العلّميّة الحديثة؟ دعوني أتأمل معكم ونحن نشاهد هذه الأشجار المباركة بعض الدراسات العلّميّة. طبعاً حسب موقع com إذا استخدم التين المجفف وزيت الزيتون معاً فإنّه علاجٌ آمن بدون أيّ آثار جانبيّة، طبعاً التين ضروري جداً لسلامة العظام حسب هذا الموقع، طبعاً هو مصدر جيد لمن لديهم حساسيَّة من منتجات الألبان، أيضا التين هو بديل رائع جداً.

طبعاً هناك ميِّزة للتين والزيتون في تقوية الذاكرة وعلاج التَّدهور المعرفي، لذلك يستخدم اليوم لعلاج الشيخوخة والزهايمر، وبالتالي مهم جداً لسلامة الإنسان وصحته وشبابه: { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } [التين4] سبحان الله..

طبعاً التين يحتوي على مضادات أكسدة قويَّة جداً تقييك شر الأمراض المزمنة بل تعالج الكثير من الالتهابات والأمراض المزمنة أيضاً.

هناك مرض شائع اليوم يعاني منه الكثيرون: وهو الحموضة الزائدة سببه: عدم توازن حموضة المعدة، التين باعتبار أنَّه قلوي يجبر المعدة على أن تفرز الكمية المناسبة من الأحماض سبحان الله.. وبالتالي هو علاج رائع لحموضة المعدة، وكثير من الناس وأنا منهم جرب هذا العلاج واستغنى تماماً عن الأدّويّة ومضادات الحموضة وغير ذلك. التين فيه أيضاً النحاس، وعنصر النحاس مهم جداً، وفيه فيتامين B6 وB12 الضروري لسلامة الأعصاب أيضاً سبحان الله..

من الدراسات الغريبة أنّ التين يعالج حصوات الكلى ومشاكل تراكم هذه الحبيبات الصغيرة في الكلى يعالجها التين سبحان الله..

أيضا زيت الزيتون يحوي أحماض دهنيَّة مشبعة تقلل من الإصابة بخطر أمراض القلب، وذلك من خلال وضع كمية من التين المجفف في زيت الزيتون وتناولها على الريق.

طبعاً التين علاج رائع للبواسير.. لمشاكل الجلد.. وكذلك لموضوع الذكاء عند الأطفال يمنحهم ذكاء عالي أيضاً.

أيضاً التين لعلاج مشاكل الإمساك ومشاكل الرَّبو ومشاكل الضعف الجنسي سبحان الله.. يعني كلّ هذا في ثمرة التيّن والزيتون.

إذاً خلاصة هذا البحث أنّك إذا حرصت على تناول التين والزيتون أو التين المجفف وزيت الزيتون سيكون علاج رائع ووقاية من مشاكل كثيرة جداً مثل الأمراض المزمنة، وهذا المزيج يمنحك شباب دائم.. وتذكر دائماً المعجزة الإلهية عندما قال: {وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ} [التين:1] ثمّ قال بعد ذلك: { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } [التين:4].

نسأل الله سبحانه وتعالى أنّ يعلّمنا ما ينفعنا.. وأن ينفعنا بما علَّمنا.

وآخر دعوانا الحمد الله رب العالمين.

والسّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


بقلم عبدالدائم الكحيل

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو :

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك