التصنيف: أسرار الإيمان واليقين

هل الدنيا دار بلاء؟…ولماذا يبتلينا الله بقلة الرزق؟…وهل هذا دليل محبة الله لنا؟

هل المؤمن خُلق ليُبتلى؟ خُلق ليعيش فقيراً ويعاني من المصائب والشدائد والمشاكل؟ بينما الذين لا يؤمنون بالله نجدهم يتنعمون ويخترعون ويمارسون الرفاهية ويعيشون حياة آمنة مطمئنة.. طيب هل هذا حال المؤمن؟………..

هل سمعتم عن مهنة “المشكك”؟

ماذا عن مهنة لا تحتاج لأي خبرة أو جهد أو علم.. ولا تقدم أي نفع للبشرية وتدرّ الكثير من المال.. وتجذب الكثير من الدهماء..!

5 أدعية لا يستغنى عنها في هذا الزمن الصعب

أدعية لا يُستغنى عنها وبخاصة في هذا العصر.. نحن نعيش اليوم ظروف عصيبة جداً.. القتل من حولنا.. الانهيارات الاقتصادية.. الحرب على الإسلام.. معظم المسلمين يشعرون بضيق شديد ولا يجدون أمامهم إلا الدعاء…..

3 أمور افعلها بعد الكبائر لضمان مغفرة الذنوب… إن شاء الله

كل واحد منا لابد أنه يمر بمعصية أحياناً بكبيرة مثل.. أكل الربا..شهادة الزور.. عقوق الوالدين.. ترك الصلاة … لذلك كثير منا يتعرَّض لمثل هذه المعاصي..  أنا أحببت أن أقدم هذه النصائح الستة من القرآن الكريم لضمان أن يغفر الله لك الذنب…

آية استوقفتني :آية الرزق وعلاج ضيق العيش

كثير منا اليوم يحمل هم الرزق.. الله تبارك وتعالى قال في آيةٍ عظيمة ومؤثرة جداً على مَن يفهمها ويتدبرها: {وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} ……..

آية استوقفتني: آية الوقاية من المكر السيء

إذا كان هناك مشاكل في البيت مع الزوجة.. مع الأولاد.. مع الأهل.. مع الجيران.. فوِّض أمرك إلى الله لأن الله سبحانه وتعالى البصير بكل شيء بصيرٌ بكَ ويعلم ما في قلبك وبصير بهؤلاء..

آية ستوقفتني…آية النجاة من الغم

كلنا يتعرض في حياته وبخاصة في هذا العصر.. ضغط التكنولوجيا الرقمية وعصر المعلومات.. ضغط نفسي هائل نتعرض فيه للضر ولِلهَم وللغم.. القرآن لم يترك شيئاً إلا وعلمنا إياه.. لم يترك مشكلة في حياتنا إلا وعالجها من قبل أن تقع.. لذلك هناك أدعية تُحصن بها نفسك..

المقالات الأحدثالمقالات الأقدم

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك