» الإعجاز في الأرض

حتى إذا أخذت الأرض زخرفها….احتراق جزيرة ماوي الأمريكية

جزيرة بأكملها تتحول إلى ركام أسود.. كانت مقصداً للسياح.. كانت تُعتبر من أجمل الجُزر في البحر ضمن مجموعة جُزر هاواي…

بسم الله الرحمن الرحيم

جزيرة بأكملها تتحول إلى ركام أسود.. كانت مقصداً للسياح.. كانت تُعتبر من أجمل الجُزر في البحر ضمن مجموعة جُزر هاواي.

سبحان الله خلال ليلة واحدة أتاها أمر الله سبحانه وتعالى.. هذه الصور سنراها ولله تصوَّر لنا هذه الآية الكريمة التي سنقرؤها.

الجزيرةكيف كانت قبل الحرائق.. كيف كانت جميلة جداً.. عبارة عن جنة على الأرض.. خلال زمن قصير سبحان الله تحوَّلت إلى الشكل الأسود.. كل شيء مُحترق.. الحياة اختفت فجأة.

 

 

 

هذه آية عظيمة اله سبحانه

وتعالى يريد أن يقول لنا: لا شيء يدوم إ الله سبحانه وتعالى.. تأمل الآية: {حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَ ازَّيَّنَتْ وَ ظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ} [يونس:24] سبحان الله.. كأنها جزيرة خاربة أصبحت خلال ساعات معدودة مع العلم أن هذه المناظر وهذه الأشجار وهذه الأبنية استغرقت سنوات وسنوات طويلة.

الرسالة التي أحببت أن أوصلها: اعلم أن الدنيا زائلة وسوف تختفي بلمح البصر والساعة لا تأتي إلا بغتة والموت لا يأتي إلا بغتة.. كل شيء سيتبخر ويختفي ولكن الله يبقى {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ*وَ يَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَ الْإِكْرَامِ} [الرحمن:26-27].

فالرسالة المهمة: لا تحزن.. لا تكتئب.. إياك أن تعصف بك هموم الكآبة واليأس الله سبحانه وتعالى موجود هو الذي خلق هذه المناظر الجميلة.. خلق البحار.. خلق كل شيء.. خلق السماوات والأرض {لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ} [المائدة:40] غير عاجز أن يرزقك ولكن هذه الدنيا هي اختبار.. هي لحظات تعيشها.. هي ساعة فقط {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ} [الروم:55] فهي ساعة فقط تعيشها مهما كانت مُرَّة ومهما كانت قاسية ولكن اعلم أن هناك جنات تجري من تحتها الأنهار بانتظارك أيها المؤمن إذا آمنت بالله ورضيت بقضاءه.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرضينا في الدنيا والأخرة.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


بقلم عبدالدائم الكحيل

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك