» الشفاء بالقرآن

عالج نفسك بآية الكرسي

آية الكرسي أعظم آية من القرآن.. ربما كثير لا يعلم ما هي آية الكرسي؟!

آية الكرسي هي آية عظيمة جداً سأعرضها عليكم الآن ويمكن أن تُكررها عشرين.. ثلاثين مرة ستحفظها ولكن إذا فهمتها ستحفظها بطريقة أسهل يعني.

{اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة:255] بدأت باسم الله لعظمتها.. أنت عندما تقول: {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} [البقرة:255] أنت تحتمي بهذا الإله العظيم فهو حي لا يموت وهو قيوم قائم على شؤون الكون ويستطيع هذا الحي القيوم أن يُقوم على شؤوني ويحل مشاكلي.

{لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ} [البقرة:255] البشر ينامون.. الكائنات تنام.. الله لا تأخذه سِنة يعني غفلة بسيطة ولا نوم.

{لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ} [البقرة:255] طيب إذا كان الله له كل شيء مما تخاف؟ تخاف من فلان أو فلانة؟! الله الذي خلقك وله ما في السماوات وما في الأرض.. هل يستطيع أحد أن يضرك والله موجود؟ حاشا لله.

{اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ} [البقرة:255] الشفاعة لا تكون إلا بيد الله.. ولكن الله يُكرم بعض عباده مثل حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام إذا اتبعت منهجه سيكون شفيعاً لك ولكن النبي لا يكون شفيعاً للملحدين والعاصين والمتكبرين.. شفيعاً لمن يقتنع به.

{مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ} [البقرة:255] تقول: يا ربّ أنت تعلم ما بيني أيدي هؤلاء وما خلفهم.. مَن يريد أن يمكر بي أنت تعلمه.. مَن يريد أن يؤذيني أنت تعلمه.. مَن يريد أن يُضرني أنت تعلمه.. مَن يريد أن يأخذ رزقي أن يحسدني ويُعطل عليَّ حياتي.. مَن يريد أن يُسبب لي المشاكل أنت تعلم ما في نفسه أكثر مما هو يعلم.. {يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ} [البقرة:255] هذا الإله العليم قادر أن يُحل مشكلتي.

{يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ} [البقرة:255] كأن لسان حالك يقول عندما تقرأ هذه الجملة: يا مَن وسع كرسيك كل الكون السماوات والأرض بمجراتها.. بنجومها.. كل شيء لا يُعجزك أن تحفظني.. {وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ} [البقرة:255] أنا ألتجأ إلى مَن وسع كرسيه السماوات والأرض.. أنا أحتمي.. أنا أضع مشاكلي وهمومي وأسلم شأني وأمري إلى مَن وسع كرسيه السماوات والأرض.

{وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا} [البقرة:255] هذا الإله الذي لا يعجز أن يحفظ السماوات والأرض.. لا يعجز أن يحفظ إنساناً يقول: يا ربّ.. هذا الإله غير عاجز أن يحفظني ويحفظك.

{وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} [البقرة:255] هذا العليُّ أعلى من فلان وفلان.. أعلى مِمَن يريد أن يُسبب لي السحر أو الضرر أو المشاكل أو الهموم أو الأذى.. هذا العليُّ العظيم أعلى وأعظم من كل هموم الدُّنيا.

تجد أن هذه الآية صُنفت على أنها أعظم آية في القرآن وهي جزء رئيسي من كلمة سر حفظ حياتك.. الرقية الشرعية هي الجزء الرئيسي يجب أن تحفظها الآن.. لا تترك هذه المقالة إلا وأنت حافظ لآية الكرسي.. أعظم آية في القرآن يعني إذا لم تحفظ شيء من القرآن احفظ هذه الآية بعد الفاتحة.


بقلم عبدالدائم الكحيل

يمكنكم مشاهة هذا الفيديو :

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك