» أسرار الإيمان واليقين

دعاء مهم لإبعاد المكر والسحر..جربه لتحفظ نفسك من الشر

دعوا بهذا الدعاء.. هذا الدعاء ينجيك من مصائب الدنيا.. ينجيك من غدر الأصدقاء.. ينجيك من الشر الذي يُكاد لك…..

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الدعاء أنصح به لوقايتك من الهموم والمكر السيء.. لوقايتك مما تخاف منه.. من كل شيء سيء تُفكر فيه.. ادعوا بهذا الدعاء.. هذا الدعاء ينجيك من مصائب الدنيا.. ينجيك من غدر الأصدقاء.. ينجيك من الشر الذي يُكاد لك.

انظر معي إلى هذا العبد الصالح الذي دعى به وهو كلمات قليلة جداً ولكن الله سبحانه وتعالى ببركة هذه الكلمات القليلة نجاه من المكر.. إن الرجل الذي آمن من آل فرعون وحاول أن يُقنعهم بوجود الله عز وجل.. تآمروا عليه ومكروا به ورسموا خططاً للتخلص منه ولكن ماذا قال؟ {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44].

{وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ} [غافر:44] أربع كلمات.. {إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44]أربع كلمات.. القسم الأول من هذا الدعاء أنك فوَّضت أمرك وشأنك ومشاكلك وهمومك ووضعت حياتك كلها بين يدي الله الذي هو المتحكم بهذا الكون.

الجزء الثاني أربع كلمات: {إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44] أيقنت أن الله يعلم مكر هؤلاء.. يعلم أن هناك إنسان يريد أن يؤذيك بسحر أو بحسد أو يتكلم عليك بسوء.. الله يبصره.. الله يعلم هذه المؤامرات {إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44].

لذلك مَن لَزِم هذا الدعاء لا يؤذيه شيء إلا بأمر الله.. ماذا قل الله تعالى؟ {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44].

ماذا كانت النتيجة؟ على الفور {فَوَقَاهُ اللَّهُ} [غافر:45] لك يقل “ووقاه الله أو ثم وقاه الله” لا.. الفاء في اللغة العربية تُستخدم لسرعة الاستجابة.. {فَوَقَاهُ اللَّهُ} بسرعة {فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ} [غافر:45].. لن ينقلب المكر والسحر والحسد إلا ليحيط بأهله وهذا ما سوف يحدث إذا وثقت بالله وفوَّضت أمرك لله وعلمت أن الله يرى ويسمع كل شيء فهو {بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44].

احفظ معي هذا الدعاء وكرره سبع مرات كل يوم: {وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ} [غافر:44].

صدق الله العظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


بقلم عبدالدائم الكحيل

 

يمكنكم مشاهدة هذه الحلقة

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك