» الإعجاز العددي

برنامج إحصاء القرآن 2020

إليكم الإصدار الأخير من هذا البرنامج الرائع بميزة إحصائيات إعراب القرآن الكريم..

هذا الإصدار يتميز بتحسينات مهمة لإعطاء أفضل شكل وأداء لبرنامج إحصاء القرآن الكريم.. حيث تمت إضافة ميزة التحكم بالألوان … كذلك تمت إضافة بعض الميزات المهمة التي سيكتشفها المستخدم للبرنامج أثناء العمل عليه..

يتميز برنامج إحصاء القرآن بإمكانياته الهائلة على إحصاء أشياء لا تخطر ببالك عن القرآن العظيم وبخيارات متعددة للرسم القرآني – خيارات لعمليات البحث – خيارات لعمليات النسخ وتصدير النتائج – خيارات هائلة للعدّ والإحصاء لكلمات القرآن وحروفه وحتى الحركات الإعرابية.. والبحث بالكلمات المتعددة مع إمكانية استثناء وإضافة النتائج المرغوبة … مع ملاحظة: أن البرنامج يعمل فقط بنظام ويندوز.

من أهم الإضافات “الإعراب” حيث أصبح بإمكانك إحصاء الأفعال والأسماء والحروف بأنواعها.. كذلك إحصاء أسماء الإشارة وأسماء العلم والأسماء الموصولة.. أفعال الأمر – أفعال الماضي والمضارع… الأسماء الخمسة – الأفعال الخمسة- حروف الجر – السوابق واللواحق – أدوات النداء – أدوات الاستفهام… جمع المذكر أو المؤنث.. الأسماء الممنوعة من الصرف… وإحصائيات لغوية مهمة تستطيع الحصول عليها بضغطة زر فقط.. وهذا من تيسير الله لكتابه..
للحصول على إحصائيات لغوية مهمة اضغط على مربع [الإحصاء بالجذور] وسوف تظهر قائمة في الأعلى : إحصائيات لغوية مهمة – تستطيع من خلالها أن تحصل على الإحصائيات اللغوية التي ترغب بها..

هناك إمكانية للبحث بواسطة جذر الكلمة.. أو جذور متعددة.. إمكانية لفصل واو العطف أو ضمها للكلمة.. إمكانية عرض النتائج حسب ترتيب سور القرآن – حسب ترتيب النزول – حسب ترتيب الأحرف الهجائية – حسب عدد الكلمات أو الحروف… وغير ذلك…

إمكانية فرز كلمات القرآن وحروفه… إمكانية البحث عن الكلمات التي تنفرد بها سورة محددة.. إمكانية العثور على كلمة تحوي حروفاً محددة أو حركات تشكيل محددة..

تمت إضافة ميزات مذهلة للبحث عن الأفعال والأسماء وحروف الجر مثلاً… البحث عن أفعال الأمر – إحصاء الأفعال المضارعة في القرآن أو في سورة أو آية – إحصاء أسماء الإشارة – إحصاء الأسماء الموصولة… وخيارات كثيرة جداً جداً…

لذلك ننصح وبشدة بأن تتم الاستفادة من هذا الكنز واستكشاف روعة وعجائب القرآن العظيم الذي قال نبينا عليه الصلاة والسلام فيه: ولا تنقضي عجائبه [رواه الترمذي]…

لتحميل البرنامج بسهولة (بحدود 5 ميغا) من موقع الأرشيف

من الضروري تنزيل الخطوط المرفقة مع البرنامج وتثبيتها على الجهاز

من الضروري الاطلاع على كتيب التشغيل من “حول البرنامج”

هذه النسخة تعمل فقط مع الويندوز.. انتظروا قريباً نسخة الماك والأندرويد والآيفون إن شاء الله

محبكم عبد الدائم الكحيل


فيديو يوضح طريقة استعمال البرنامج ببساطة:

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك