» الإعجاز في الكون

هل عاش آدم عليه السلام خارج الأرض؟

 

هل يقدم العلم دليلاً غير مباشر على أن سيدنا آدم عاش ذات يوم خارج الأرض؟!

حسب نظرية التطور فإن سيدنا آدم عليه السلام هو مخلوق جاء من نسل بشر قبله ليس هناك ما يميزه فقد نشأ الإنسان نتيجة التطور الطبيعي على الأرض وعاش عليها لآلاف السنين.. ولكن في ظل الاكتشاف الجديد لجامعة ستانفورد والذي نشر بتاريخ 7-11-2019 هل هذه النظرية تبقى صحيحة؟ دعونا نرى…

الاكتشاف يرصد التغيرات التي تحدث في الجينات لدى مغادرة الإنسان للأرض وبقائه في الفضاء لفترة طويلة.. كيف تتكيّف أجسامنا مع الحياة في الفضاء الخارجي؟

لقد وجد العلماء أن الجينات (وهي التي تحتوي على كافة المعلومات الوراثية للإنسان) تعّدل نفسها بطريقة رائعة وتتكيف بسهولة مع الحياة خارج الأرض!! حيث تعمل آلاف الجينات على تعديل وظائفها بسرعة كبيرة أثناء الحياة في الفضاء.. الأغرب أن هذه الجينات تعود لوضعها الطبيعي بعد عودة رائد الفضاء إلى الأرض بسهولة وخلال عشرة أيام فقط!!

ويقول البروفسور  Joseph Wu من كلية الطب في جامعة ستانفورد الأمريكية: إننا للمرة الأولى نكتشف أن الجينات البشرية تعدّل نفسها بطريقة رائعة ولذلك نحاول اليوم أن نفهم ماذا يجري داخل خلايا الإنسان وقلبه أثناء حياته في الفضاء الخارجي.

ماذا يعني هذا الكلام؟

إنه يعني حسب مبادئ العلم الحديث أن تركيب هذه الجينات البشرية هو أصلاً مجهز لتتكيف مع الحياة خارج الأرض.. وأن الإنسان لو تطوّر على الأرض إذاً كيف استطاعت الجينات تكييف نفسها مع الحياة في الفضاء وهو لم يغادر الأرض أبداً؟؟

هذا يدعوني للقول بأن سيدنا آدم كان ذات يوم خارج الأرض … في جنة في مكان ما من السماء… والله تعالى قبل أن يخلقه ركّب جيناته بطريقة هيّأها الله للحياة خارج الأرض.. وبالفعل عاش سيدنا آدم خارج الأرض ثم عاد إليها…

وبقيت هذه الإمكانية (إمكانية التكيف مع الحياة خارج الأرض) في جينات ذريته من بعده حتى جاء اليوم الذي رأينا إنساناً يعيش خارج الأرض ولعدة أشهر.. ثم يعود لحياته الطبيعية على الأرض..

ويبقى السؤال: هل يمكن أن نعتبر هذا الاكتشاف العلمي تفسيراً علمياً لقوله تعالى: { فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَانُ عَنْهَا فَأَخْرَجَهُمَا مِمَّا كَانَا فِيهِ وَ قُلْنَا اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَ لَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَ مَتَاعٌ إِلَى حِينٍ ٣٦ }  [البقرة: 36]… الله أعلم وأحكم!

بقلم عبد الدائم الكحيل

 

المراجع

Human heart cells are altered by spaceflight, but return to (mostly) normal on Earth, 7-Nov-2019, https://www.eurekalert.org

تحميل كتب الإعجاز العلمي

الأذان يشهد بصدق الإسلام

صفحتنا الجديدة على فيس بوك