» الإعجاز في المخلوقات

 كائن يُبعث بعد الموت

كائن صغير جداً يستطيع أن يعود للحياة بعد الموت.. إنَّه الكائن الأقوى على وجه الأرض على الرغم من صغره الشديد.. 

بسم الله الرحمن الرحيم.. الحمد لله رب العالمين وصلى الله على حبيبنا محمد النبي الأميّ وعلى آله وأصحابه.. وسلَّم تسليماً كثيراً.

كائن صغير جداً يستطيع أن يعود للحياة بعد الموت.. إنَّه الكائن الأقوى على وجه الأرض على الرغم من صغره الشديد.. وحتى هذه اللحظة لازال العلماء يتساءلون ويعترفون أنَّهم لم يعرفوا أي شيء عن هذا الكائن العجيب بل يتميز هذا الكائن بوجود مادة في خلاياه تُشبه مانع التجمد.. يُجمد نفسه (يموت موت كامل حقيقي) ثم يُبعث من جديد.

إنَّه كائن قوي جداً.. صُنِّف على أنَّه الأقوى على وجه الأرض.. يَتحدى نظرية التطور.. لا تنطبق عليه قوانين الفيزياء التي نعرفها أو قوانين الفيزياء الحيوية أو الكيمياء الحيوية… مُختلف في كل شيء.. يُمكن أن يموت لعشرات السنين ثم بمجرد أن يتوفر له الهواء والماء يعود للحياة ببساطة.. لذلك تمَّ تصنيف هذا الكائن على أنَّه كائن غريب حتى إنَّ بعض العلماء يقول: ربما جاء من الفضاء الخارجي لم يُخلق على الأرض لأنه يُخالف القوانين التي يعني ألِفها العلماء حتى إن هذا الكائن يُشكل صدمة لعلماء التطور.. لم يستطيعوا حتى الآن أن يفهموا كيف يعمل هذا الكائن؟ أو لماذا يتصرف بهذا الشكل؟ هذا الكائن يستطيع أن يتحمل أقصى الظروف يعني على سبيل المثال: على الرغم من أنَّه يبلغ من الطول أقل من نصف ميلي متر بالكاد أن يُرى بالعين إلا أنَّه يتحمل درجة حرارة أكثر من مئة وخمسين درجة مئوية يعني تضعه في الماء يغلي لا يتأثر.. مع العلم أن مُعظم الكائنات.. الخلايا تموت في درجة الغليان مُعظمها يعني.. يستطيع أن يتحمَّل درجة حرارة باردة تحت الصفر بحدود الصفر المُطلق يعني أكثر من 272 درجة تحت الصفر تصوروا..

يستطيع أن يعيش في الفضاء الخارجي من دون ماء ولا هواء يُجمِّد نفسه (يموت موت كامل حقيقي) ثم يُبعث من جديد سبحان الله.. طبعاً السبب أن خلايا هذا الكائن مجهزة بأساليب تُمكنه من العودة للحياة بعد تجمُّده بل يتميز هذا الكائن بوجود مادة في خلاياه تُشبه مانع التجمَّد.. الخلية لا تتجمد على الرغم من انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير.. كل شيء يتجمد إلا أن هذا الكائن سبحان الله لا يتجمد.. هذه المادة تَمنع تشكل بلورات الثلج التي تُسبب انفجار الخلية.. لا تتشكل بلورات الثلج سبحان الله.. يعني على سبيل المثال: ترك العلماء هذا الكائن من دون ماء ومن دون هواء عشر سنوات كاملة.. مات ككائن ميت ليس فيه أي مظهر من مظاهر الحياة: ليس فيه حركة.. ليس فيه أي شيء “بلا غذاء.. بلا ماء.. بلا هواء” موجود في غرفة مُفرغة من الهواء عندما توافر له الماء والهواء بمجرد أن وضعوه في الماء عاد إلى الحياة سبحان الله.. طبعاً هذا الكائن يتحمَّل ضغوط جويَّة تبلغ أكثر من ألف ضعف الضغط الجويّ.. يتحمَّل درجة حرارة يعني عالية جداً.. يتحمَّل كميات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الحارقة التي يُمكن أن تُميت إنسان هو لا يتأثر.. يتحمَّل إشعاعات نووية أيضاً أكثر بكثير مما يتحمَّله البشر.

لذلك أنا قبل أن أُكمل الحقائق لابد أن أتوقف وأقول: انظر إلى نفسك أيها الإنسان الله تعالى خاطّبَك وقال: {وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا} [النساء:28] أنت أضعف مخلوق على وجه الأرض.. دب الماء هذا الذي يعني نصف ميلي متر هو أقوى منك بملايين المرات لذلك لا تنغر.. لا تتكبر.. اهدأ قليلاً واستمع إلى قول الله عز وجل: {يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ} [الانفطار:6ـ7ـ8] طبعاً في تجربة حديثة استطاع هذا الكائن أن يتحمَّل ضغوط جويَّة هائلة تبلغ أكثر من ستة آلاف ضعف الضغط الجوي ولم تنفجر خلاياه يعني الكائن العادي في أعماق المحيط حيث يبلغ الضغط بحدود ثمانمائة ضعف الضغط الجوي أو ألف أو أكثر بقليل هناك كائنات تكيَّفت مع هذا الضغط.. إذا أنزلنا إنسان إلى أعماق المحيط ينفجر من شدة الضغط: يتحطَّم.. يتمزق.. الخلية تتمزق… خلية هذا الكائن الذي هو أقوى بكثير من الإنسان خليته لا تتأثر سبحان الله على الرغم من تطبيق ضغط ستة آلاف ضغط جوي سبحان الله.. طبعاً هذا الكائن هو عبارة عن ألف خلية فقط يعني كل هذه العجائب هذا الذي يُضحكني حقيقةً: كل هذه العجائب في كائن يتألف من ألف خلية بحدود ألف خلية فقط.. تصوَّر هذه الألف خلية لو أنَّها اجتمعت بالصدفة كما يقول علماء التطوُّر..

علماء التطوُّر طبعاً يقولون أشياء مُضحكة أقصد العلماء الذين يروجون لنظرية التطوُّر يقولون: إن الحياة بدأت من خلية واحدة ثم بعد ذلك هذه الخلية تجمَّعت مع خلايا أخرى وشكلت كائنات متعددة الخلايا.. طبعاً على سبيل المثال: الإنسان يعني أنا في دماغي هناك أكثر من مئة مليار خلية يعني الألف خلية لا تكاد تُرى لأن أبعاد الخلية صغيرة جداً (قليلة جداً / ضئيلة) فكائن يتألف من ألف خلية.. كل خلية بمفردها لو فرضنا أَنَّه تطوَّر من الخلية الأولى: الخلية الأولى لا تستطيع أن تتحمل بمفردها درجات برودة عالية جداً وضغوط جويّة هائلة ولا تستطيع أن تعود للحياة ولا تستطيع… مثلها مثل أي خلية تتفتت وتتدمر بسهولة بدرجات الحرارة أو البرودة.. طيب هذا الكائن (هذه الألف خلية) كيف اجتمعت وشكلت هذه القوى الخارقة؟ إذاً هناك إله هو الذي يخلق وليست الطبيعة {اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ} [الزمر:62].

هذا الكائن والذي يتألف من ألف خلية فقط يمتلك انظر معي عُد: جهاز هضمي مُتكامل لهضم الطعام وتصريف الفضلات يتألف من أمعاء ومعدة ومري وشرج لتصريف الفضلات.. يملك نظام عصبي أيضاً لديه ردود أفعال يتفاعل مع المحيط.. لديه نظام تنفس خاص به وهو يتفاعل مع المحيط ولديه إدراك وذكاء وإحساس.. طيب بالله عليكم يعني ألف خلية كيف تشكلت هذه؟ يعني ولله أنا عندما أرى هذا الأمر لا أملك إلا أن أقول وبخاصة أولئك الملحدين الذين لا يعترفون بالله عز وجل: الله يخاطبهم ويقول: {هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ} [لقمان:11] ماذا خلقوا هؤلاء؟ {مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ} [لقمان:11].

الإنسان عندما أراد أن يخترع أشياء: دمر البيئة.. دمر الطبيعة.. سبب التلوث.. سبب الحروب… اخترع القنبلة النووية: دمَّر بها الحياة.. اخترعوا السيارات: دمَّروا البيئة بسبب التلوث… يعني ماذا صنع هؤلاء؟ وهؤلاء لم يخلقوا طبعاً الذين من دونه عز وجل لم يخلقوا شيئاً لأنهم يستخدمون مواد أولية الموجودة في الطبيعة أصلاً.. هُم يعيدون تشكيل هذه المواد وإلا كل العلماء وكل البشر الإنس والجن لم يخلقوا خلية واحدة ولو ذرة.. ذرة لم يستطيعوا أن يخلقوا ذرة واحدة.. فكيف يقولون إن هذا النظام البديع جاء بالمصادفة؟ سبحان الله.

طبعاً العلماء يقولون: حتى الآن ليس لدينا معلومات عن آليَّة عمل هذا الكائن: كيف يتكيف؟ كيف يموت ثم يُبعث من جديد؟ وهنا أنا أيضاً أمام آية سبحان الله يعني لا أستطيع أن أُكمل معلومة إلا أن أقرأ الآية الكريمة: {يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ} [يونس:31] سبحان الله {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [آل عمران:26ـ27] لذلك الإله الذي رزق هذا الكائن وهو كائن صغير جداً يَكاد لا يُرى أيعجز أن يرزق إنسان يقول: يا ربّ؟ لا تيأس.. قُل دائماً هذه الآيات: {وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ} [آل عمران: 27].

سبحان الله حتى إن علماء نظرية التطور عندما درسوا هذا الكائن قالوا: طيب هذا الكائن نحن نؤمن أن الكائنات تطورت من بعضها طيب هذا الكائن من أين تطور؟ لا يوجد جواب يعني هذه القوى الخارقة موجودة في هذا الكائن لابد أنَّه تطوَّر من كائن آخر يعني أقل منه ولكن لديه قوى؟ غير موجود هو كائن فريد.. لذلك قُلت لكم إن بعض العلماء قالوا: هو كائن جاء من الفضاء الخارجي.. وبالتالي عجزوا أمام كائن بسيط.. هذا الكائن مضى على وجوده في الأرض مئات الملايين من السنين طيب لماذا لم يتطور؟ هو منذ أن خُلق هو هكذا.. خُلق بهذه الصفات.. عبر مئات الملايين من السنين لماذا لم يتطوَّر إلى مخلوق أكثر كفاءة؟ لأن الله سبحانه وتعالى خلق كل مخلوق أعطاه الخلق المناسب {قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى} [طه:50] هدى هذا المخلوق إلى طريقة أنَّه كيف يُطعم نفسه؟ كيف يُصرف الفضلات؟ كيف يَتنفس؟ كيف يحمي نفسه من التجمد؟ كيف يحمي نفسه من الانفجار؟ كيف يموت لسنوات طويلة ثم يُبعث؟ كل هذه القوى.. تُصدقون أنها جاءت بالمصادفة؟ لابد من خالق عليم حكيم سبحانه وتعالى.. طبعاً العلماء يتخبطون ويقولون إنَّ دب الماء ظهر على الأرض قبل أكثر من خمسمئة مليون سنة مع آلاف المخلوقات.. ظهر فجأة بهذه المواصفات ولازال كما هو حتى الآن طيب أين نظرية التطور؟ سؤال يعني.. طيب منذ خمسمئة مليون سنة كيف تشكلت هذه القوى الخارقة؟ يعني إذا أردنا أن نقول: إنَّ الكائنات تبدأ وتتطوَّر تدريجياً يعني ينبغي أن يكون الإنسان هو أكثر قوى؟ لا العكس.. الإنسان هو أضعف مخلوق على وجه الأرض مقارنةً ببقية الكائنات سبحان الله.

من الأشياء التي حيرت العلماء طريقة موت هذا الكائن.. يُحاكي عملية الموت الحقيقي يموت موت حقيقي تماماً يعني إذا راقبته بالمجهر الإلكتروني عندما يتم حرمانه من الماء والهواء يتحوَّل إلى مخلوق ميت يعمل بواحد من عشرة آلاف من طاقته الحيوية يعني ينخفض مستوى الطاقة الحيوية لديه إلى جزء من عشرة آلاف جزء تصوروا.. ولكن هذا الجزء موجود سبحان الله ليُعينه على أن يُبعث من جديد بمجرد أن يتوافر الماء يعود إلى الحياة بسرعة.. لذلك هذه الظاهرة تُعتبر من أغرب ظواهر الطبيعة العلماء يقولون: إنَّ دب الماء لديه خِطط مُسبقة وخِدع تم برمجتها في الشريط الوراثي DNA لديه ليقوم بها من أجل المحافظة على وجوده.

{قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى} [طه:50] سبحان الله.. لقد أثبتت الدراسات أن دب الماء موجود كما قُلنا منذ خمسمئة مليون سنة في العصر الذي ظهر فيه النبات واللافقاريات وهذه الكائنات البدائية في ذلك العصر موجود.. كيف تطور؟ لا أحد يُجيب ولا أحد يعلم.. طبعاً يقولون: هناك أكثر من تسعمئة نوع منه.. إذاً هناك تسعمئة نوع سبحان الله تعقيد في الخلق {يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ} [فاطر:1] وطبعاً يعني هذا الكائن باختصار حَيَّر العلماء ووضع علماء التطوَّر في أزمة حقيقية إما أن يعترفوا بوجود خالق وإما أن يقولوا: جاء من الفضاء الخارجي ولا نعرف عنه شيئاً وهذا ما يقولونه للأسف ليهربوا من الاعتراف بأن الله خالق كل شيء سبحانه وتعالى.

وأخيراً لا أملك إلا أن أقول: كما قال الله تبارك وتعالى: {ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُؤْفَكُونَ} [غافر:62] أين تذهبون؟ كيف تُكذبون؟ كيف تُكذب أيها الإنسان بهذا الخالق العظيم وأمامك هذه العجائب؟

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا من المؤمنين المُصدقين الذين يزدادون إيماناً وتسليماً لله عز وجل كما قال الله تعالى: {وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا} [الأحزاب:22].

والحمد لله رب العالمين.


بقلم عبدالدائم الكحيل

يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك