» الإعجاز التشريعي والغيبي

لأول مرة.. زهرة تنمو في القارة المتجمدة الجنوبية وحقيقة الأهرامات هناك.

لأول مرة الزهور والنباتات تُزهر وتنمو في منطقة لم يكن أحد يتوقع أن ينمو فيها نبات إنها القارة المتجمدة الجنوبية…..

بسم الله الرحمن الرحيم.

والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

لأول مرة الزهور والنباتات تُزهر وتنمو في منطقة لم يكن أحد يتوقع أن ينمو فيها نبات إنها القارة المتجمدة الجنوبية.. حيث هذا المكان درجات الحرارة منخفضة جداً والحياة النباتية هناك غريبة من نوعها أما أن نجد زهور تنمو فهذه ظاهرة تدل على أن درجة الحرارة هناك بدأت ترتفع وهذا الأمر فيه خطورة على حياة الكائنات البحرية وعلى البشر أيضاً.. سنتحدث اليوم أيضاً عن الصورة التي انتشرت لما يُدعى اكتشاف هرم عملاق أيضاً في القارة المتجمدة الجنوبية.

ماذا يدل وجود الزهور ونمو النباتات بوتيرة متسارعة في منطقة جافة وباردة جداً؟

هل هناك المزيد من الكوارث تنتظرنا في المستقبل؟

وسوف نتاول موضوع الصورة للهرم العملاق وطبعاً هو ليس بهرم ولكن انتشرت كثيراً سنرى الصورة ونتحدث عنها.

هذه المنطقة.. منطقة يعني درجات الحرارة تنخفض جداً فيها.. لا يستطيع إنسان أن يتحمل هذا الأمر يعني أن ينمو نبات شيء غريب.. طبعاً هناك باحثة إيطالية درست ظاهرة نمو النباتات خلال عشرات السنين فوجدت هناك تسارعاً في نمو النباتات في جزيرة signy سيني في القارة المتجمدة الجنوبية وذلك بسبب التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة واستمرار ذوبان الجليد واستنتجت هذه الباحثة أن هناك تغيرات سريعة جداً تحدث وستؤدي لتغير النظام البيئي وربما تُكثر الكوارث الطبيعية مثل الأعاصير.. الزلازل.. التسونامي إلى آخره…

طبعاً هذه عينة من الزهور والنباتات التي تنمو في منطقة جافة جداً.. انظر عبارة عن جليد ولكن هذا الجليد ضروري لتبريد الأرض.. نحن لدينا هذه أرضنا المناطق الجليدية هذه هي مياه عذبة بالأصل/الجبال الجليدية هي مياه عذبة.. هذه المياه تذوب بنسبة محددة وتحافظ على درجة حرارة محددة لماذا؟

لتضمن التوازن البيئي لتبقى الأرض تحت حرارة معتدلة وهذا الأمر بقي لآلاف السنين.. الآن يعني في العصر الحديث (قبل 40 أو 50) سنة عندما كَثُر التلوث.. كَثُر أكاسيد الرصاص في الجو.. زادت ظاهرة الاحتباس الحراري هذه الغازات التي تُلوِّث الجو.. تُعيق عمل الكائنات الحية.. تُعيق عمل الغطاء النباتي للأرض.. تُسخن البحار.. تلوث عجيب يعني بسبب ما تطلقه عوادم السيارات.. بسبب الحروب.. بسبب التجارب النووية.. بسبب المشاريع العملاقة العبثية التي تقوم بها بعض الدول.. بسبب ما  تضخه المصانع والمعامل من ملوثات (أكاسيد الكبريت والرصاص وغير ذلك…) فأصبح جو الأرض ملوث.. أصبح فيه فساد ونحن قلنا هناك آية تُشير إلى هذا الفساد البيئي واستخدم الله صيغة الماضي ليقول لك: “إن هذا الأمر سيتحقق وكأنه تم في الماضي{ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ} [الروم:41].. التلوث من صنع الإنسان.. الحروب من صنع الإنسان.. العبث بالبيئة من صنع الإنسان {بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ} [الروم:41].. هذا التلوث سوف يُحدِّث الكثير من الكوارث والظواهر الكارثية الطبيعية كما قلنا زيادة الأعاصير.. الفيضانات.. الزلازل.. التسونامي.. الإنزلاقات الأرضية.. الخسف…

{بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم:41] إذاً هنا القرآن العظيم يعطينا لمحة مهمة جداً ينبغي أن نتنبه لها: أن ما نراه من فساد بيئي ومشاكل وتلوث سببه ماذا؟ إفساد الإنسان في الأرض وهو نوع من أنواع العذاب للبشر {لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم:41].. إذاً الله يريدك أن ترجع إليه.. كيف تقول أيها الملحد: إن الله ظالم ويحب أن يُعذب الناس ويضطهد الناس ويدخلهم نار جهنم؟ لا هو يريدك أن تعود إليه.. يدعوكم ليغفر لكم.. {لِيُذِيقَهُمْ بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم:41] لأنك بالكلام لا تستجيب.. بلغة العقل والحوار والعلم لا تستجيب إذاً لابد من وسائل أخرى فيها نوع من الضغط.. فيها نوع من العذاب عسى أن تستجيب وتعود إلى الله سبحانه وتعالى {لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} [الروم:41].

هذه مجموعة من النباتات القطبية الرائعة بسبب زيادة حرارة كوكب الأرض بشكل عام.. طبعاً هناك ذوبان مستمر للكتل الجليدية وهذا يؤثر سلباً على الحياة البرية والبحرية كما قُلنا.. هنا صورة مزيفة انتشرت يمكن عندما تبحث عن الزهور في القارة المتجمدة الجنوبية أن تخرج لك هذه الصورة بكثرة.. هذه صورة مزيفة جاؤوا بصورة من مكان ووضعوها من خلال برنامج فوتوشوب على صورة أصلاً من القارة الجنوبية وبالتالي مثل هذه الصور تنتشر بسرعة “أحببنا أن ننبه لهذا الأمر”.

طبعاً قضية الهرم العملاق أيضاً هذه الصورة انتشرت كثيراً وظهر باحثون وأناس يعني من ذوي العلم طبعاً يهدفون إلى الشهرة يقولون: “إن هناك هرماً عملاقاً تقريباً طول القاعدة 2 كيلو متر (ضلع القاعدة2  كيلو متر) فهو هرم عملاق وظهر في القارة المتجمدة الجنوبية مما يدل على أن هناك بشر عاشوا هناك وبنوا وهناك حضارات وإلى آخره” ولكن بعد فحص هذه الصور تبين أنها لجبل كان مغطى بالجليد وبسبب ارتفاع الحرارة بدأ الجليد يذوب فكشف عن هذا الجانب من الجبل.. في الجانب الآخر طبعاً إذا نظرت له من الخلف  ترى أي شكل هرمي ولكن عندما تنظر من الأمام ترى هذا الوجه المثلث وهذا الوجه فتظن أنه هرم.

لذلك هذه صور مزيفة وهناك الكثير من الخرافات والأساطير التي تنتشر حول هذه القارة المتجمدة الجنوبية وهي قارة طبيعية وضعها الله من أجل التوازن البيئي.. من أجل أن يضمن لك أيها الإنسان حياة آمنة ومستقرة وسليمة لِتُحافظ الأرض على درجات حرارة معتدلة وهذه الدرجات من الحرارة المعتدلة تكون مناسبة لحياتنا يعني انظر الحرارة على سطح الأرض مناسبة جداً ومبرمجة لتناسب حياة الإنسان.. تخيل لو أن القضية عشوائية وأن الطبيعة تسير بشكل عشوائي كما يدعي الملحدون.. تخيل أن الأرض ترتفع درجة الحرارة فيها مثلاً إلى 50 أو 60 درجة أو 100 درجة ستحترق الكائنات على ظهرها.. تصوَّر لو أن الحرارة انخفضت إلى ما دون الصفر ستدخل في عصور متجمدة وستؤدي إلى موت الكثير من الكائنات وعلى رأسهم البشر.

لذلك هذا الأمر من رحمة الله.. هذا الأمر يدعوني أن أختم بهذه الآية الكريمة وأقول: “فعلاً الحمد لله رب العالمين” قال سبحانه وتعالى: {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ} [النمل:93] أمر لي ولك يعني هذا الأمر ليس فقط للنبي عليه الصلاة والسلام.. هو موجه للنبي {وَقُلِ} يعني قل يا محمد: “الحمد لله” ولكن الأمر لي ولك لأننا نحن من أتباع النبي محمد صلى الله عليه وسلم فنحن معنيون بهذا الأمر.. {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ} [النمل:93] إذاً عندما تسمع هذه الآية مباشرةً قُل: “الحمد لله”.. فعل أمر {قُلِ} أمر لي ولك.. لماذا نقول: “الحمد لله”؟ {سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} [النمل:93].

صدق الله العظيم.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


بقلم عبدالدائم الكحيل

 

يمكنكم مشاهدة هذة الحلقة

تحميل كتب الإعجاز العلمي

صفحتنا الجديدة على فيس بوك